عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
الكاتب جيانا توما    الاثنين, 01 أفريل/أبريل 2013 00:52    طباعة
مؤتمر الأحداث - خط أحمر
مؤتمرات

 هدف المؤتمر هو تشجيع الأحداث للمحافظة على علاقة ثابتة مع الرب، وان نفهم ما هو الخط الاحمر في الحياة مع الرب، وأن نختار أو الرب والحياة الروحية معه، أو العالم .

29/3/2013 الجمعة

* تجمعنا في الكنيسة في الساعة 14:30 . فقرة التعارف مع سامر عودة، توزعنا الى أربع مجموعات، على كل مجموعة أن تجد أكبر عدد من الأشياء المشتركة بين أعضائها في المواضيع التالية: هوايات، أكل، ترانيم، موسيقى، رياضة، مدرسة وعائلة.

* افتتاح المؤتمر بترنيمة، أعلنا عن برنامج وقوانين المؤتمر. وشاركت ريم دلة باختبارها عن نجاحها في امتحان السياقة النظري (التيئوريا ).

* فقرة "صرعة العصر الفيس بوك" مع أيمن توما. بحضور البعض من الأهالي، دارَ نقاش شيق حول الموضوع، تعلمنا عن السلبيات والإيجابيات من الفيس بوك.

* حضرنا ورتبنا للعشاء مع الأهالي، "مشاوي" !! * بعد العشاء، قاد نقولا عودة لعبتين في الساحة ،لعبة انقاذ المرضى ولعبة بناء بواسطة القناني. الهدف من اللعبتين هو كيف نأخذ القرارات الصحيحة ونفكر كمجموعة ونخطط لمهمة ناجحة، وتوزيع المهام على أعضاء الفريق بالشكل الصحيح لكي ننجح. * كان لابد من لعبة " شد الحبلة".

* احتفلنا بعيد ميلاد علا ابو رزق وأكلنا كعكة .

* بعد التنظيف والترتيب، انتقلنا الى العبادة بالترنيم والصلوات في الكنيسة ، رنم نقولا مع سجود ابو رزق وريم دلة، على صوت الدرامز مع سامر، والبيانو مع رزان عجاج، والقيثارة مع ماريا غنطوس.

* عرض ايمن فيلم قصير لمدة دقيقة ونصف ومن خلال الفيلم تحدثت دعد عودة عن الخط الأحمر في حياة المؤمن.

* فقرة مشاهدة أجزاء مضحكة من Mr. Bean.. وبعدها توزعنا الى الطوابق الخاصة بالنوم.

30/3/2013 السبت:

* تأمل صباحي من يوحنا 15: 4 " اُثْبُتُوا فِيَّ وَأَنَا فِيكُمْ. كَمَا أَنَّ الْغُصْنَ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَأْتِيَ بِثَمَرٍ مِنْ ذَاتِهِ إِنْ لَمْ يَثْبُتْ فِي الْكَرْمَةِ، كَذلِكَ أَنْتُمْ أَيْضًا إِنْ لَمْ تَثْبُتُوا فِيَّ."

* الساعة 9:00- فطور ودردشات عن مغامرات النوم في كل طابق بالكنيسة.

* فقرة "هل من يسمعني ويفهمني ؟ " مع فريد وسامية شحادة. توزعنا الى مجموعتين : الشباب مع فريد والصبايا مع سامية.

دار حديثاً مشوقاً بكل مجموعة، كانت المحاضرة فرصة لتوعية الاحداث عن مخاطر الامراض الجنسية، التي هي نتيجة للزنى والخطية. لذلك علينا ان نحافظ على أجسام مقدسة ونقية لأن الله أعطانا هذه النعمة .

* عرض فيديو مسجل لترنيم صباح الموجودة حالياً في الولايات المتحدة، تتمنى لو كانت موجودة معنا وتدعم المؤتمر بالصلاة.

* الساعة 14:30- الغداء .. حشوة !!

* استراحة قهوة وكنافة ، تنظيف وترتيب الكنيسة وتجهيز القاعة للألعاب والمسابقات ( تورنير ). بقيادة سامر وبمساعدة المرشدين توزع الأحداث بشكل مجموعات صغيرة الى محطات مختلفة من الألعاب .

* بعد التورنير أنتقلنا الى الكنيسة لنعبد الرب بالترنيم والتسبيح بحضور القس خالد دلة والبعض من فريق الرب رايتي. ، رنم نقولا والاحداث بمشاركة فريق الرب رايتي وصلة ترانيم رائعة. سبحنا الرب بحضوره الذي ملأ المكان .

* شارك يوسف عودة اختباره الشخصي مع الرب لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

* لخصت منار توما النقاط عن موضوع المؤتمر ( الخط الأحمر )، وتحدثت عن اختبار يوسف عودة كمثال على ذلك.

* أستمر العزف والترنيم ودعونا الشباب والصبايا لأخذ خطوة جدية مع الرب والثبات فيه، لكي يعطينا ان نميز "الخط الأحمر" في حياتنا معه، وأن نفهم بأنه اذا سقطنا هو سيقيمُنا .

* صلى القس خالد للأحداث.

* سألت منار كل شخص عن رأيه بالمؤتمر ، كانت تعليقات أيجابية.

* عرض أيمن فيديو صور من المؤتمر. يمكنك مشاهدة الفيديو عن طريق الضغط هنا

* اختتمنا المؤتمر بالصلاة.

بعض الصور من المؤتمر