متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 11 جويلية/يوليو 2017 12:34    طباعة
"أنت إلهي"
قراءات يومية

"إلهي إلهي، لماذا تركتني" (متى 45:27)

 مَن في قدرته أن يصف آلام ابن الله حينما سكب للموت نفسه؟ لما نطق قلبه الحزين بهذا الصراخ الُمر "إلهي إلهي، لماذا تركتني؟". تلميذ أسلمه وآخر أنكره، وكلهم تركوه وهربوا. الله تحول عنه، والإنسان سخر منه وازدراه وبصق على وجهه وجلده وأحط من مقامه بأن جعله في عداد المجرمين. الظلام غطى الأرض ساعات ثلاثًا، وأمسى الإنسان – يسوع المسيح – الطاهر الكامل متروكًا من الله، ومن ثم صرخ "إلهي إلهي، لماذا تركتني؟".

لم نسمع صراخ مثل هذا من قبل ولن يُسمع في ما بعد، لأن الله لا يترك إنسانًا يستطيع أن يقول بحق "إلهي". وفي المستقبل حينما يترك الهالكون ويطردون من حضرة الله، لا يقدر أن يقول أحدهم صدقًا: "إلهي". والعَجَب، أن الذي استطاع أن يقول "إلهي" هو الذي تُرك من الله بسبب حَمله خطايانا على الصليب ليدفع أجرتها.

وكإنسان استطاع أن يقول ليهوه: "أنت إلهي" مع أنه مُعادل لله وهو الابن الوحيد وواحد مع الآب، إلا أنه وُجد في الهيئة كإنسان، وظل طيلة حياته متمتعًا بالشركة مع الآب، لكنه في موت الصليب صرخ قائلاً: "إلهي، إلهي، لماذا تركتني؟".

 

خدمات الكنيسة