متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأربعاء, 26 جويلية/يوليو 2017 12:22    طباعة
"ختم الحجر"
قراءات يومية

"فمضوا وضبطوا القبر بالحراس وختموا الحجر .. وإذا .. ملاك الرب نزل من السماء وجاء ودحرج الحجر عن الباب، وجلس عليه" (متى 66:27؛ 2:28)

ينفرد البشير متى بذكر الأمر الذي أصدره بيلاطس لختم الحجر الذي كان على باب القبر بخاتم الإمبراطورية، وبذلك ألقت الإمبراطورية الرومانية بكل سلطانها وهيبتها في القضية. فكما اشترك الأمم مع اليهود في صلب ابن الله، هكذا اشترك الأمم مع اليهود في ختم الحجر، ليكونوا شهودًا معهم على أغرب أحداث التاريخ وأهمها.

ولكي يدحرج الملاك هذا الحجر، فض ذلك الختم الذي ختم به الحجر. وجلوس الملاك فوق الحجر المدحرج فيه نوع من التحدي، فهو ليس على عجلة من أمره في إنجاز مهمته، كما أنه يعلن أن سلطان السماء، الأعلى من سلطان أعظم إمبراطوريات زمانها، أبطل ما فعلته تلك الإمبراطورية العظمى. وعندما جلس الملاك على الحجر المُدحرج، أصبح هو نفسه بذلك ختم السماء على الحجر في وضعه الجديد!

إن كل عمله اليهود بأياديهم الآثمة، أبطله الله بيده القادرة. فماذا بوسع الحجر والختم والحراس أن يفعلوا، إن كان الله قد قرر أن يقيم ابنه من الأموات؟ 

 

خدمات الكنيسة