متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 02 سبتمبر 2017 12:27    طباعة
فتحنن"
قراءات يومية

"فتحنن يسوع" (مرقس 41:1)

الحنان الإلهي

"أحشاء رحمة إلهنا" (لوقا 78:1).

(1)  حنان محيي النفوس: فعند دخوله إلى نايين "إذا ميت محمول، ابن وحيد لأمه، وهي أرمله ... فلما رآها الرب تحنن عليها، وقال لها: لا تبكي. ثم .. قال: أيها الشاب، لك أقول: قُم! فجلس الميت وابتدأ يتكلم، فدفعه إلى أمه" (لو7).

(2)  حنان مُحيي الأرواح: فهو السامري الصالح الحقيقي الذي عندما رأى بؤس وشقاء ذلك الإنسان المسروق والمجروح والمتروك بين حي وميت، كان أول رد فعل له أنه "لما رآه تحنن" ثم "تقدم وضمد جراحاته، وصب عليها زيتًا وخمرًا، وأركبه على دابته، وأتى به إلى فندق واعتنى به" (لوقا10: 34،33).

(3)  حنان مُسترد الضال: فقد قيل عن الأب العجيب في قصة الابن الذي كان ضالاً فوُجد، أن أول رد فعل عندما رأى ابنه الضال: "إذ كان لم يزل بعيدًا رآه أبوه، فتحنن وركض ووقع على عُنقهِ وقبله" (لوقا 20:15). هذا هو حنان الأب، وهذا هو حنان المسيح، الذي لم يزل يشفي ويُحيي كما في القديم.

عزيزي .. هل أخذت من حنانه نصيبًا؟

 

خدمات الكنيسة