متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 20 نوفمبر 2017 13:11    طباعة
"آلام المسيح"
قراءات يومية

"فإن المسيح أيضًا تألم مرة واحدة من أجل الخطايا، البار من أجل الأثمة، لكي يقربنا إلى الله، مماتًا في الجسد ولكن محيي في الروح" (1بطرس 18:3)

في 1بطرس 18:3 يضعنا الروح القدس أمام خماسية مباركة لآلام ربنا يسوع المسيح:

(1)  "المسيح تألم مرة واحدة": إن عدم تكرار آلام المسيح، لهو أمر بالغ الأهمية. فعندما يتكرر العمل فهذا دليل على نقصه وعدم كفايته، والعكس صحيح "بهذه المشيئة نحن مقدسون بتقديم جسد يسوع المسيح مرة واحدة" (ع 10:10).

(2)  الكفارة: "المسيح تألم مرة واحدة من أجل خطايانا": "وهو كفارة لخطايانا. ليس لخطايانا فقط، بل لخطايا كل العالم أيضًا" (1يو2:2).

(3)  النيابة: "البار من أجل الأثمة": البار تألم نيابة عن الأثمة "الرب وضع عليه إثم جميعنا" (إشعياء 6:53).

(4)  المصالحة: "لكي يقربنا إلى الله": عندما مات المسيح على الصليب انشق حجاب الهيكل إلى اثنين من فوق لإلى أسفل، ففتح لنا الطريق إلى الأقداس.

(5)  "مماتًا في الجسد ولكن محيي في الروح": لقد مات المسيح في الجسد، لكنه قام بقوة الروح القدس "أسلم من أجل خطايانا وأقيم لأجل تبريرنا" (رومية 25:4).

 

خدمات الكنيسة