متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 16 ديسمبر 2017 20:00    طباعة
"الحياة الأبدية في الابن وحده"
قراءات يومية

"الذي يؤمن بالابن له حياة أبدية، والذي لا يؤمن بالابن لن يرى حياة بل يمكث عليه غضب الله" (يوحنا 36:3)

الذين ينكرون القصاص الأبدي ينقسمون إلى قسمين: قسم يعتقد أن جميع الناس سيخلصون أخيرًا ويدخلون السعادة الأبدية، والقسم الآخر يعتقد أن جميع الناس الذين يموتون في خطاياهم يتلاشون نفسًا وجسدًا ولا يعود لهم ذكر مثل البهائم التي تباد!!

والآية التي في بداية المقال تهدم هاتين الضلالتين، فتقول لصاحب الضلالة الأولى: إن غير المؤمن "لن يرى حياة" وبذلك نهدم الفكر بأن الجميع سيخلصون. ولكن لو اقتصرت الآية على ذلك لأجاب قائل الضلالة الثانية: "هذا صحيح وهو نفس ما أعتقد. إنه لن يرى أحد الحياة الأبدية إلا الذين يؤمنون بالابن، لأن الحياة الأبدية هي في الابن وحده، أما غير المؤمنين فيموتون ويبيدون نفسًا وجسدًا. ولكن الروح القدس يقول إن الأمر ليس كذلك. صحيح إنهم لن يروا حياة، ولكن أيضًا "يمكث عليهم غضب الله". وفي هذا القول الرد على أصحاب الضلالة الثانية، لأن مكوث الغضب، والإبادة أو الملاشاة على طرفي نقيض.

عزيزي، ليتك تصدق كلمة الله بالإيمان.

 

خدمات الكنيسة