متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 25 فيفري/فبراير 2018 19:42    طباعة
"يعقوب وعيسو"
قراءات يومية

"وقال يعقوب: يا إله أبي إبراهيم ... نجني من يد أخي، ومن يد عيسو، لأني خائف منه" (تكوين 32: 9-12) 

قد نكون في ظروف جلبتها علينا أخطاؤنا، ونحن مرتعبون من النتائج. لكن حتى هذه نستطيع أن نأتي بها إلى الله إذًا كنا بإخلاص قد اعترفنا بخطئنا، ونطرح عليه كل قلقنا وهمتنا. ولنا في قصة يعقوب وعيسو مثال يبين كيف أن الله يريد ويستطيع أن يحول لنا كل الأحداث الُمرعبة إلى بركة إذا أتينا إليه بانكسار وانتظرناه. لقد أخطأ يعقوب خطأً كبيرًا في حق عيسو، وعليه أن يواجهه الآن بعد سنين من الانفصال. لقد كان هو وعيسو على وشك أن يلتقيا (تكوين 32). وكان ضمير يعقوب يُقلقه ويخيفه من حنق عيسو، خاصة أنه علم بقدومه ومعه أربعمائة رجل.

لكنه وضع الأمر أمام الرب في الصلاة وكانت النتيجة رائعة. إذ إن عيسو الذي خاف يعقوب من انتقامة "ركض للقائه ووقع على عنقه وقبله وبكيا". وهكذا، فإن الله ملجأ لنفوسنا في كل الأوقات. وحتى في أوقات خطئنا، متى حكمنا على الشر فينا، نستطيع أن نسلمه ثمار هذه التصرفات تاركين كل نتائج له، وهو في صلاحه وبسلطانه يتدخل في صفنا.

 

خدمات الكنيسة