متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الجمعة, 30 مارس 2018 16:14    طباعة
"غيمة صغيرة"
قراءات يومية

"وقال (إيليا) لغلامه: اصعد تطلع .. فصعد وتطلع وقال: ليس شيء. فقال: "ارجع" سبع مرات" (1ملوك 18: 44،43)

عند انتظار سقوط المطر، كان جواب إيليا لغلامه الذي قال: "ليس شيء" قوله: "ارجع" سبع مرات – أي ثابر إلى النهاية. وهذا ما دونه لنا الروح القدس "مصلين وساهرين". فنحن نفكر فيما هو مناسب لنا فقط، لكن الله يعمل دائمًا ما فيه مجده وخيرنا.

ليتنا نراعي ونحن نصلي: الاختلاء، الاتضاع، والسهر بكل مواظبة.

لقد كافأ الرب انتظار إيليا، فأدرك أن صلاته على وشك أن تجاب مع أن العين البشرية لم ترى سوى "غيمة صغيرة قدر كف إنسان". لكن وراء هذه الغيمة الصغيرة رأى إيليا يد الله، وفي كامل الثقة بالله أرسل غلامه ليقول لأخاب: "اشدد وانزل لئلا يمنعك المطر". فالجو كان صافيًا ما خلا هذه الغيمة الصغيرة قدر كف إنسان، لكن عين الإيمان كانت ترى أن الرب خلف هذه الغيمة الصغيرة.

أدرك إيليا أن الرب لا بد أن يملأ السماء بالغيوم من هذه الغيمة الصغيرة، وقد حدث فعلاً "أن السماء اسودت من الغيوم والريح ..". ليزد الرب إيماننا لنكون هكذا مثل إيليا.

 

خدمات الكنيسة