متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 26 ماي/مايو 2018 12:24    طباعة
"أبًا أبديًا"
قراءات يومية

"ويدعى اسمه .. إلهًا قديرًا، أبًا أبديًا، رئيس السلام" (إشعياء 6:9)

المسيح "يُدعي اسمه .. إلهًا قديرًا" وهي ذات الكلمات التي جاءت في إشعياء 21:10  "ترجع بقية يعقوب إلى الله القدير". ولو لم يكن المسيح هو الله القدير، هل كان يمكنه أن يقول لليهود: "قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن؟" (يوحنا 58:8). وكلمة "كائن" هي ذات الكلمة التي قالها الرب لموسى "أهية الذي أهية" (خروج 14:3).

ولو لم يكن هو الله القدير، فمن أين كان له السلطان على كل شيء: على الطبيعة والأمراض والموت والشياطين، بل وعلى قلوب الناس؟! تأمله وهو يدعو لاوي الجالس عند مكان الجباية، قائلاً له: "اتبعني. فترك كل شيء وقام وتبعه"(لوقا 5: 28،27). فما أمجده!!     

والمسيح "يدعى اسمه .. أبًا أبديًا" – أي "أبو الأبدية". فهو، تبارك اسمه، الذي "به.. عمل (الله) العالمين" (عب 2:1). "والعالمين" في اليونانية تعني "الدهور المتلاحقة" بكل ما تشمله من أشياء وأحداث وأشخاص ينتمون إليها. وبمعنى آخر: الكون بكل ما يشتمل عليه من فضاء وأزمنة وكائنات، هذه كلها وجدت بقوة ربنا يسوع المسيح. والأبدية التي لا نهاية لها، سيكون هو أيضًا مصدرها. فما أروعة!  

 

خدمات الكنيسة