عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
الجمعة, 21 سبتمبر 2018 10:40    طباعة
"سمعان القيروان"
قراءات يومية

"ولما مضوا به أمسكوا سمعان، رجلاً قيراونيًا ... ووضعوا عليه الصليب ليحمله خلف يسوع"(لوقا 26:23)

كان جسد المسيح منهكًا من شدة الجلدات التي جلد بها، وما قاساه الليلة الماضية من إهانات وإساءات، ومن قبلها ما ملاء نفسه من حزن واكتئاب في جثسيماني. وبروح الاحتقار وعدم الاعتبار أمسك العسكر سمعان، وكلفوه بحمل الصليب خلف يسوع. وما أشق هذه المأمورية على نفسه! ولا لابد أنه كان يشعر بنفس الشعور كما لو كان هو المحكوم عليه. تقدم سمعان لكي يقرض الرب بعض قوته البدنية ويحمل عن ظهره الممزق ثقل الصليب.

أليس في ذلك مثل لما يمكن أن يعمله الرجال والنساء لأجل الرب في كل العصور؟ وفي يوم عتيد سيكافئ الرب في كل خدمة قدمت له. في ذلك اليوم سوف نتمنى لو أن الدقائق التي أعطيت للرب كانت سنوات، والدارهم التي أنفقت للرب كانت سنوات، والدارهم التي أنفقت في سبله كانت جنيهات، وكل كأس ماء بارد، وكل كلمة رثاء وعطف، وكل فعلة جميلة تنطوي على نكران الذات كانت أكثر مما هي أضعافًا مضاعفة.       

 

خدمات الكنيسة