عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
الأحد, 30 سبتمبر 2018 21:53    طباعة
"لا تزد على كلماته"
قراءات يومية

"فقالت المرأة للحية ... أما ثمر الشجرة في وسط الجنة فقال الله: لا تأكلا منه ولا تمساه لئلا تموتا"(تكوين 3:2،3)

هذا هو هدف الشيطان من التجربة أن يحملنا على الظن أن الله يحرمنا ويمنعنا مما هو صالح لنا. أما الكتاب المقدس فيعلن لنا أن الله يهب خيرات للذين يسألونه (مت 11:7). وهو لا يمنع خيرًا عن السالكين بالكمال (مز 11:84)، وهو "الذي لم يشفق على ابنه، بل بذله لأجلنا أجمعين، كيف لا يهبنا أيضًا معه كل شيء؟"(رو 32:8).

أضافت حواء إلى كلمة الله، إذ قالت للحية: "أما ثمر الشجرة .. لا تأكلا منه ولا تمساه ..". أضافت "لا تمساه" مع أن الرب منعهما من الأكل فقط وليس من اللمس. من ذلك الوقت بدأ الإنسان في الإضافة لكلمة الله، وبهذا سقط في فخ شيطاني خطير.

البعض يظن أن المسيحية تحتاج إلى قائمة من الممنوعات أو المسموحات تضاف إلى كلمة الله، لكن لا يجب وضع وصايا وتعاليم إضافية للمكتوب ولنا التحريض "لا تزد على كلماته .."(أمثال 6:30).