متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الخميس, 17 جانفي/يناير 2019 13:38    طباعة
"أنا عطشان"
قراءات يومية

"بعد هذا رأى يسوع أن كل شيء قد كمل، فلكي يتم الكتاب قال: أنا عطشان"(يوحنا 28:19)

هذه العبارة من عبارات المسيح السبع التي نطق بها من فوق الصليب. وهي تعبر بوضوح عن حقيقة ناسوته؛ فهو إنسان بكل معنى الكلمة، وحاشا لله أن يعطش، ولكنه في غنى نعمته ولأجل إتمام عمل الفداء، قبل، وهو الله، الكلمة الأزلي، أن يصير إنسانًا، وشاركنا البشرية في كل شيء ما عدا الخطية؛ فجاع وتعب ونام وبكى وصلى. وها نحن نراه فوق الصليب وقد يبس لسانه من العطش ويقول: "أنا عطشان".

وايضًا كلمات المسيح هذه هي البرهان على لاهوته؛ فهو رأى أن كل شيء قد كمل، وهذا معناه أنه كان يميز ويدرك كل الأمور التي جرت وتجري. أيمكن أن يكون إنساناً عاديًا ويحيط علمًا بكل شيء؟ لقد رأى أن النبوات التي سبقت عنه تمت جميعًا، لكن بقيت نبوة لم تتم بعد، المذكورة في مزمور 21:69 "ويجعلون في طعامي علقمًا، وفي عطشي يسقونني خلاً". وكون المسيح هو الله والإنسان في آن واحد معًا لهو حق عظيم إعلنه الله لنا في كتابه المقدس لتقبله بالإيمان ونتجاوب معه بالسجود والعرفان. ومغبوط كل شخص آمن بهذا الحق الثمين.

 

خدمات الكنيسة