متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 07 مارس 2020 14:38    طباعة
"طريق الإنسان"
قراءات يومية

 "الجهَّال يستهزئون بالإثم ... توجد طريق تظهر للإنسان مستقيمة،    وعاقبتها طرق الموت"

(أمثال 14: 9، 12)

أعدادًا كثيرة من أمثال 14 تُحدثنا عمَّا يدعوه الوحي ”حماقة“، أو ”جهالة“.  والوحي لا ينظر إلى هذه الأمور بنفس نظرة إنسان العالم (انظر 1كورنثوس 1: 19، 20).  وأحد الأشياء التي يتَّسم به الجُهَّال، أنهم يستهزئون بالإثم، وهذا يعني احتقار الصليب الذي بدونه ما كان يُمكن أن تُرفَع الخطيَّة بعيدًا.  ولا توجد إهانة للرب أكثر شرٍ من هذه.

ويُحذرنا الوحي من ”الطريق التي تظهر للناس مستقيمة“. ويمكن القول إن طريق الخلاص بالأعمال قد تظهر للكثيرين أنها مستقيمة، ولكن لا يمكن قط خلاص أي إنسان على مبدأ الأعمال؛ وبدون ذبيحة المسيح وموته الكفاري على الصليب لا يوجد سوى الموت والهلاك.  ويمكن القول بصفة عامة: إن طريق الإنسان مستقيم في عيني نفسه (انظر أمثال 16: 2؛ 21: 2)، ولكن المهم حقًا هو رأي الله، أو «ماذا يقول الكتاب؟».

 

خدمات الكنيسة