متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 25 جويلية/يوليو 2020 16:27    طباعة
"هو سلامُنا"
قراءات يومية


 

«لأنه هو سلامُنا، الذي جعل الاثنين واحدًا، ونقضَ حائط السياج المتوسط أي العداوة»

(أفسس 2: 14، 15)

في إشعياء 11: 6 نجد العلاج للمتناقضات.  فكيف يمكن أن «يسكن الذئب مع الخروف، ويربُض النمرُ مع الجدي، والعجل والشبلُ والمُسَمَّنُ معًا؟». كيف يمكن أن يتآلف النقيضان ويسكنان معًا في وئام وسلام، ووحدة ومحبة؟  إن الوضع يبدو مستحيلاً!  وهكذا الأمر دائمًا في اجتماعات شعب الرب، حيث الاختلافات في الخصائص الطبيعية والمزاج ووجهات النظر والقدرات.  

هذا ما حدث في أعمال 9 حيث كان شاول الطرسوسي مثل الذئب المفترس، وكان حنانيا كالحَمَل الوديع.  وأما شاول فخضع للرب في الطريق إلى دمشق، وكان حنانيا مُتحيرًا في بادئ الأمر، لكنه هدأ أخيرًا.  أَ لم يخضع كلاهما لقوة وسلطان ”الصَبىّ الصَغير“؟  أَ لم يقودهما؟  أَلا يقودنا نحن؟  وبملاحظة الاثنين يبدو بوضوح أن شاول هو الأقل ميلاً لأن ينقاد، وبالرغم من ذلك فقد خضعَ لله، لذا أمكن لحنانيا أن يتشجع.

 

خدمات الكنيسة