عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)

اذاعة صوت الرجاء

لافتة إعلانية
طباعة
"قبل الكسر الكبرياء وقبل السقوط تشامخ الروح" (أم 18:16)
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006

 يعلمنا الحكيم أن تكبّر قلب الإنسان وتشامخ روح هي المقدمات لشر وشيك الوقوع. إن الكبرياء والتعالي، وكذلك استصغار الآخرين هي علامات تنبئ عن سقوط آت. وكثيرًا ما اختبر الناس أن الذين يركبون الجواد العالي، غالبا ما يكون نصيبهم السقوط.

والكبرياء كما تتربع في قلوب غير المؤمنين يمكنها أيضا أن تزحف إلى قلوب المؤمنين، إنها تغرر قلب المؤمن حتى تجعله يحلم بأنه غني وقد استغنى ولا حاجة إلى شيء. وبماذا أنت معجب؟هل بقدراتك ومواهبك؟ هل تفتخر بنفسك؟ هل تتباهى بوزنات أؤتمنت عليها؟ تمهل، إن غرورك وعجبك وافتخارك وتباهيك علامات تنذر بشر  قادم، إن العشب يذبل ويفني جمال منظره، ولا تنسى أن من أفتخر فليفتخر بالرب، وأن حياة المسيحي يجب أن تقضي عند قدمي المصلوب في وداعة وتواضع القلب.

 مصباح الحق