عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
طباعة
زيت الزيتون مفيد لصحة القلب
مجلة مصباح الحق لسنة 2007

أكدت دراسة جديدة أن زيت الزيتون البكر قد تكون له ميزة على بقية الزيوت النباتية الأخرى حين يتعلق الأمر بصحة القلب. وقال باحثون أوروبيون في سجلات العلاج على الانترنت أن زيت الزيتون البكر ربما يكون فعالا على وجه خاص في تقليل احتمال الإصابة بمرض القلب بسبب النسبة العالية من المركبات المقاومة للتأكسد فيه.

زيت الزيتون
وفي دراسة على 200 رجل من الأصحاء وجد الباحثون أن زيت الزيتون البكر الغني بالمركبات المسماة "بوليفينول" أظهر تأثيرًا أقوى لصحة القلب من نوعية زيت الزيتون "غير البكر" المعالج بشكل أشمل. ويقول معدو الدراسة أنها تقترح أن لزيت الزيتون البكر فوائد تفوق إمداد القلب بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب. ويقولون أن مادة البوليفينول قد تحتوي على بعض الفوائد الصحية التي تعزى للزيت. وأوضحت كوفاس الباحثة في المعهد الحضري للأبحاث الطبية في برشلونة باسبانيا "جميع الزيوت النباتية ما عدا زيت الزيتون البكر تخضع لعملية "تكرير" تفقد فيها مركبات البوليفينول". وأشارت إلى أنه حتى زيت الزيتون العادي به محتوى اقل من "البوليفينول" بسبب خلطه بزيت الزيتون البكر وشكل معالج أكثر من الزيت. وقالت "معلوم جيدًا أن الدهون الأحادية غير المشبعة بديل صحي للدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانية مثل الزبد" موضحة أنه إلى جانب فوائد البوليفينول فإن زيت الزيتون مصدر جيد للدهن.