متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 22 أكتوبر 2012 20:35    طباعة
الثلاثاء 23 أكتوبر
قراءات يومية

"يا رب، كم مرة يخطئ إليَّ أخي وأنا أغفر له؟ هل إلى سبع مرات؟ (متى 21:18).

 

في متى 18: 19-35 تحدَّث الرب مع تلاميذه عن الصلاة، وسأله بطرس السؤال موضوع تأملنا، وكأنه يريد به الاستفهام عن حدود الصفح والغفران للآخرين.

 

ونفهم من جواب الرب أن بطرس لم يُصب الهدف. فالغفران ليس مسألة إحصاء. "قال له يسوع: لا أقول لك إلى سبع مرات، بل إلى سبعين مرة سبع مرات". وهنا وكأن بطرس ينظر إلى الرب في دهشة قائلاً: "أربعمائة وتسعون مرة لإنسان واحد!". ولكن من الواضح أن الرب يقصد ضرورة ترك مسألة العد، ثم التدريب على التنفس في جو الصفح والغفران.

 

يقول الناس: أنت لا تعرف كم هم صعب على الإنسان أن يغفر! نعم، إنني أعرف ذلك تمامًا، فإنك لا تقدر أن تغفر من نفسك. ولكن عندما يأخذ المسيح سلطانه على القلب، يجعل صاحبه يحب الأشخاص الذين لا يقدر أن يحبهم. وعندئذٍ نعرف الحقيقة أنه يجب أن نغفر باختيارنا، وبحرية، وبسخاء، إذا كنا نريد أن نكون في شركة مع الله بالصلاة.

 

خدمات الكنيسة