متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 22 ديسمبر 2012 22:08    طباعة
الأحد 23 ديسمبر
قراءات يومية

"إنها الآن ساعة لنستيقظ من النوم، فإن خلاصنا الآن أقرب مما كان حين آمنا" (رومية11:13).

لقد اجتاز ربنا المعبود معركة الصليب وحده، وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الأرض، وظهر له ملاك من السماء يقويه، من فرط الألم والحزن.

كان من المستحيل أن يشارك التلاميذ سيدهم في آلام جثسيماني، فهو لم يفتش عن مُعاونين له، لكنه كان يبحث عن مُعزين فلم يجد: "انتظرت رقة فلم تكن، ومُعزين فلم أجد" (مزمور20:69)، له كل المجد.

كان من الواجب على التلاميذ أن يسهروا معه في البستان، ولكنهم كانوا نيامًا من شدة الحزن. كان سيدهم يجتاز الآلام النفسية في شركة مع الآب، وكان من العسير أن يُدركوا مجد اللحظة التي يعيشون فيها، ولا الخطر الذي كانوا يتعرَّضون له، فكرر الرب لهم هذا القول: "لماذا أنتم نيام؟ قوموا وصلُّوا، لئلا تدخلوا في تجربة" (لوقا46:22). أنهم دائمًا أمام فكره. وهو لا يوجّه إليهم اللوم، بل يقول لهم بكل رفق: "لماذا أنتم نيام؟". كان لزامًا عليهم أن يسهروا وذلك لمصلحتهم الشخصية.

 

خدمات الكنيسة