متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 05 أفريل/أبريل 2015 19:01    طباعة
الكتاب المقدس
قراءات يومية

"إلى الأبد يا رب كلمتك مُثبتة في السماوات" (مزمور 89:119).

يعتقد البعض أن تكوَّن الكتاب المقدس من مجموعة كتابات لأشخاص عديدين، يُنقص من قيمته. لكن الشخص المفكَّر عندما يتأمل في الذين كتبوا هذا الكتاب، وفي ظروفهم المختلفة، مبتدءًا من موسى الذي تهذب بكل حكمة المصريين، ومُنتهيًا بيوحنا  صياد السمك في بحر الجليل، والذي كان عديم العلم وعاميًا، فإنه يأخذه العجب حقًا.

كتبَ موسى الأسفار الخمسة الأولى من الكتاب المقدس وهو مُحاط برمال البرية، بينما كتب يوحنا آخر أسفاره الخمسة وهو منفي في جزيرة بطمس مُحاطا بمياه البحر، وبين أول وآخر مَن كَتب مرَّت نحو 1600 سنة، قام فيها نحو أربعين كاتبًا بكتابة أسفار الكتاب المقدس. وبالرغم من تنوع الظروف والأشخاص، لكننا لا نجد فيه تضاربًا أو تشويشًا، بل هدفا إلهيًا واحدًا، وفكرًا إلهيًا متجانسًا، وموضوعًا إلهيًا معزيًا يربط صفحات الكتاب من أوله إلى آخره، حقًا إنه كتاب الله لنا نحن البشر.

فهل تؤمن به – كلمة الله الحية؟

 

خدمات الكنيسة