متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 13 ديسمبر 2015 20:02    طباعة
"أنا كائن"
قراءات يومية

"الحق الحق أقول لكم: قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن" (يوحنا 58:8).

حقيقة أن المسيح كائن، لا علاقة لها بالزمن. وعبارة "أنا كائن" تُعادل تمامًا القول: "أنا الله"، أو "أنا الرب"، أو "أنا يهوه" وهو اسم الجلالة بحسب التوراة العبرية، وتعني الواجب الوجود، والدائم، والأزلي الأبدي.

وتكررت هذه العبارة في إنجيل يوحنا 21 مرة، وفهم اليهود جيدًا ماذا كان يقصد المسيح من هذه الأقوال. والتجاوب مع هذا الإعلان العظيم كان، إما بالسجود باعتباره الله، أو باعتباره مجدفًا. وللأسف اختاروا الأسلوب المدمَّر لهم.

كثيرون عثروا به في يومه، وما زال الكثيرون يعثرون. لكن كلمات المسيح لتلميذي المعمدان تظل تتكلم إلينا نحن أيضًا: "طوبى لمَن لا يعثر فيَّ" (متى6:11)، وليس ذلك فقط، بل إن كل مَن اتكل عليه وآمن به لن يخزي (1بطرس 6:2).

أزلــــيَّ أبــــديٌ                              كائـنٌ قبل الجبالْ

وهو قدوسٌ بَهيٌ                            لابسٌ ثوبَ الجلالْ      

 

خدمات الكنيسة