متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 24 جويلية/يوليو 2016 19:00    طباعة
فهل تقبل لكي تأخذ مجانًا؟؟
قراءات يومية

"أيها العطاش جميعًا هلموا إلى المياه، والذي ليس له فضة تعالوا اشتروا وكلوا. هلموا اشتروا بلا فضة وبلا ثمن خمرًا ولبنًا" (إشعياء 1:55).      

في أيامنا الحاضرة يرن هذا الصوت كعرض مُريب، حيث إننا في عالم لا يمكن الحصول على شيء فيه بلا مقابل؛ فأنت لا تستطيع أن تأكل أو تلبس، أو تجد مكانًا تسكن فيه، أو حتى مكانًا تُدفن فيه بلا ثمن. أكثر من ذلك، قد تعلَّمنا ألا نثق في خِداع الإعلانات التي تُنشر عن تقديم عطايا مجانية.

هل هذه الدعوة، من النبي إشعياء، دعوة حقيقية وصادقة؟ ألا يوجد فخ أو شَرَك من ورائها؟ كلا البتة، فالذي يُقدَّم العرض هو الله الذي لا يمكن أن يكذب. ولا يوجد شخص صدق وأطاع هذا العرض خاب أمله أو أحبط. إن الكثيرون قد أتوا صفر اليدين، وذهبوا مُمتلئين. ففي الصليب - مكان التقاء الله مع الإنسان - تحوَّل فقرهم إلى وفرة، إذ نالوا الغفران والفرح والسلام مجانًا. إن الله لا يبيع، لكنه يعطي. فهو لا يحتاج لشيء مما يتصوَّر الإنسان أنه يستطيع أن يعطيه إياه. كما أنه يعطي مجانًا لأنه محبة، وأيضًا لأن ابنه الوحيد قد دفع الثمن، فهل تُقبِل لكي تأخذ مجانًا؟؟ فهو سيعطيك أكثر جدًا مما تطلب أو تفتكر.

 

خدمات الكنيسة