متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الخميس, 23 نوفمبر 2017 11:54    طباعة
"تلميذا عمواس"
قراءات يومية

"وتكلم بها حين تجلس في بيتك، وحين تمشي في الطريق" (تثينة 7:6)

كان تلميذا عمواس في منتهى الحزن والأسى، ضاع منهما الأمل واستبد بهما الألم، فما الذي أخرجهما من حالتهما، بل وأبدلهما بالفرح؟ إنه الكتاب المفتوح. ليس أن المسيح كان معه نسخة من الكتاب المقدس في يديه، بل كانت الشريعة في وسط أحشائه، فلما فتح الكتاب وشرحه لهما التهب القلب.

وربما من بدء التاريخ لم يحدث أن اثنين من البشر انتقلا بهذه السرعة من اليأس والحيرة إلى قمة الفرح والنشوة كما حدث مع تلميذي عمواس، والسبب في فتح المكتوب.

صحيح أن الذي كان معهما هو يسوع المقام، ولكنه قصد أن يكلمهما ويشرح لهما الأمور المختصة به في جميع الكتب قبل أن يعرفا حقيقة شخصه. وبعد أن عرفاه قال أحدهما للآخر: "ألم يكن قلبنا مُلتهبًا فينا إذ كان يكلمنا في الطريق ويوضح لنا الكتب؟".

يقول الحكيم: "الغم في قلب الرجل يحنيه"، لكن يستطرد قائلاً: "والكلمة الطيبة تفرحه" (أمثال 25:12). ونحن لدينا حقًا الكلمة الطيبة التي تفرح.

 

خدمات الكنيسة