متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 12 أكتوبر 2019 10:45    طباعة
"المحبة"
قراءات يومية

"وصية جديدة أنا أعطيكم: أن تحبوا بعضكم بعضًا. كما أحببتكم أنا تحبون أنتم أيضًا بعضكم بعضًا" (يوحنا 34:13)

لو أقتنيت نفسي في عملي من أجل عائلتي، ولو كنت أشارك في كافة الأعمال الخيرية، ولكنني لم أتمتع بالمحبة واللطف تجاه من يحيطون بي، فإني كل عملي وكل تضحياتي لا يفيدان شيئًا "وإن أطعمت كل أموالي، وإن سلمت جسدي حتى أحترق، ولكن ليس لي محبة، فلا أنتفع شيئًا" (1كو 3:13).

المحبة تتحمل يومًا طويلاً من العمل مع كل أعبائه دون أن تصيح في مزاج سيء، ودون أن تغضب "المحبة تتأنى وترفق" (ع 4). المحبة تفرح عندما يأخذ الآخرون ترقية أو مكافأة "المحبة لا تحسد" (ع4).

"المحبة لا تتفاخر، ولا تنتفخ" (ع4).  المحبة لا تقبح، وهي ليست أنانية، لا تتذمر، ولا تضغط على أحد للحصول على مبتغاها. والمحبة مشغولة دومًا بمساعدة الآخرين، وليس لديها الوقت للتفكير في نفسها (ع5)

لا كبريــــــاء لا حــــــسد                                                    لا ظن سوء فــي أحــــد

بــــل بركــــــات ومـــــدد                                                    في الحب ما طال الأمــد

في الحب تصديق المقال                                                    في الحـب صبر واحتمال

الحـــب إكلـــيل الجــمال                                                    فضـــل ومجـــد لا يــــزال

 

خدمات الكنيسة