متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 17 ماي/مايو 2021 13:18    طباعة
«يهوه يرأه
قراءات يومية

 "فرفع إبراهيم عينيهِ .. وإذا كبشٌ وراءَهُ مُمسَكًأ في الغابة بقرنيهِ، فذهب إبراهيم وأخذ الكبش

 وأصعَدَهُ مُحرقةً عِوضًا عن ابنهِ"

(تكوين 22: 13)

الصورة الجميلة التي نراها في تكوين 22 تؤكد لنا حقيقة الفداء والموت النيابي، لأننا نرى أن الكبش المُمسَك في الغابة بقرنيهِ قد قُدِّمَ ذبيحة بالنيابة عن إسحاق.  وفي هذه الحادثة نرى رمزًا مزدوجًا، لأن إسحاق والكبش كليهما يرمزان إلى المسيح في الجلجثة.

إسحاق الابن الوحيد المحبوب الذي لم يمسكهُ أبوه عن أن يُقدِّمه ذبيحة لله، والكبش الفِدية التي أوجدها الله نفسه، والتي على أساسها نقرأ عن هذا الاسم العظيم «يهوه يرأه»، ”الله يرى“ أو ”الله يُعدّ“.  وكثيرًا ما يُقتبَس هذا الاسم بالارتباط مع تسديد الحاجات الزمنية، مع أن هذه صارت لنا ضمنًا على أساس العطية العظمى التي وُهِبَت لنا.

على أن هذا الاسم استُعمِل لأول مرة عندما قال إبراهيم: «الله يرى له الخروف للمُحرقة ..». إنه على أساس أن الله «لم يُشفق على ابنهِ، بل بذلَهُ لأجلنا..» يستطيع أيضًا أن يَهبنا معه كـل شيء.

 

خدمات الكنيسة