متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الجمعة, 13 أوت/أغسطس 2021 17:31    طباعة
"يهوشافاط"
قراءات يومية

 "ولمَّا ابتدأوا في الغناء والتسبيح جعل الرب أكمِنة .. الآتين على يهوذا

    فانكسروا"       

(2أخبار 20: 22)

إذ هدَّدَت الملك يهوشافاط جيوش جرارة، علم أن شعبه عاجزون عن الدفاع عن أنفسهم، ومن ثم صرخ إلى الله طالبًا النجدة (2أخبار 20: 12).  فجاءت استجابة الرب على يد يحزئيل الذي قال: «لا تخافوا ولا ترتاعوا بسبب هذا الجمهور الكثير، لأن الحرب ليست لكم بل لله» (ع15).  واستجاب يهوشافاط بالتعبُّد والسجود، ثم بتعيين مُغنيين يتقدَّمون الجيش (ع18، 21).  ولمَّا ترنم المرنمون قائلين: «احمدوا الرب لأن إلى الأبد رحمتَهُ» أزعجهم الغزاة فقتلوا بعضهم بعضًا (ع22- 24).

فمهما كانت المعارك التي تواجهنا اليوم، فسوف يساعدنا الرب إذ نصرخ إليه.  وبدلاً من الانكفاء خوفًا، نستطيع أن نتقدَّم إلى الأمام واثقين بقوة الله ومُرنمين له.

عزيزي.. هل تشعر أن العالم كله ضدك، وأنك في المعركة وحيدًا؟  حين تكون خائر القوى وواهن العزم، فغالبًا ما يستخدم الله قوته الفائقة لمعونتك.

 

خدمات الكنيسة