متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الجمعة, 11 مارس 2022 12:44    طباعة
"لن يخزى منتظروه"
قراءات يومية

 «يعطي الجميع بسخاءٍ ولا يُعيِّر»

(يعقوب 1: 5)

  في وقت الجوع أتى أليشع إلى الجلجال، وكان بنو الأنبياء جلوسًا أمامه؛ مُعلِنين أنهم منتظرين رجل الله في عمق احتياجهم ليُسدِّد عَوزهم.  وحسنًا افترضوا أن مَن أنقذ جيوشهم من الانكسار، وأقام ابن الشونمية من الموت، له من المصادر ما يُسدِّد احتياجاتهم في زمن الجوع.  كان بنو الأنبياء يتمتعون بإيمان يستخدم نعمة الله المودَعَة لهم في النبي.  إن الله يُسَرّ بأن يجاوب الإيمان، مهما كان ضعيفًـا، ولن يخزى منتظروه: على الرغم من احتمال انتهاجه طريقًا يكشف ضعفنا، أثناء تسديد احتياجاتنا.

وقال أليشع لغلامه أن يضع القِدْر الكبيرة ويسلق سليقة لمَن ينتظرون إمداده. ربما يبدو من الأنسب في زمن الجوع أن يقتصدوا في مواردهم الشحيحة باستخدام قِدْرًا أصغر؛ والتدبير يقترح أن الاقتصاد الحكيم، يطالب بقِدْر صغيرة. لكن مع الله لا شح في الموارد؛ والإيمان الذي يستدعي الله، يُطالِب «بالقِدْر الكبيرة»: فوفرة السماء تُقابَل فقط «بالقدر الكبيرة».  يمكننا توقع أمور عظيمة من إله عظيم.
 

خدمات الكنيسة