متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 25 أفريل/أبريل 2022 17:57    طباعة
«أهيه»
قراءات يومية

 أهيه الذي أهيه. وقال: هكذا تقول لبني إسرائيل: أهيه أرسلني إليكم»

(خروج 3: 14)

 SHAPE  \* MERGEFORMAT للوهلة الأولى، ربما يصدمنـا هذا كتعبير غريب وغامض, إلا أن القليل من التأمل يكشف لنا مغزاه العميق.  إن «أهيه» هو الاسم الإلهي الأعظم لله.  يقول د. بنتكوست:

إنه يتضمَّن كل صيغ الفعل ”يكون“, ويمكن أن يُترجَم: أنا كنت, وأنا أكون, وأنا سأظل دائمًا كائن“.

يحتوي المبدأ المتضمَّن في هذا اللفظ الذي من يهوه لموسى, على تعليم زمني لنا.  علينا أن نذهب مُعلِنين اسم الله وطبيعته كما استُعلِنت لنا.  لا أن نقوم بمحاولات لإثبات وجوده؛ ولا نهدر الوقت مع أُناس في محاولات لإدراك الله، بل يكون شغلنا الشاغل هو إعلان وجود الله كما أعلن عن نفسه في يسوع المسيح، ومن خلاله.

إن «أهيه» العلّيقة المتوقدة، استُعلِن تمامًا الآن, في شخص مُخلِّصنا المبارك الذي قال: «أنا هو الراعى الصالح», «أنا هو الباب», «أنا هو الطريق والحق والحياة»,  إنه «أهيه» السرمـدى، هو هو أمسًا واليوم وإلى الأبد.
 

خدمات الكنيسة