متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 10 جويلية/يوليو 2012 19:38    طباعة
الأربعاء 11 يوليو
قراءات يومية

"مبارك ومقدس مَن له نصيب في القيامة الأولى. هؤلاء ليس للموت الثاني (وهو بحيرة النار) سلطان عليهم" (رؤيا 20:6).

 

إن عبارة "القيامة الأولى" في هذا الفصل تضع حدًا فاصلاً بين الحق والباطل بالنسبة للحقيقة المباركة الخاصة بالقيامة باعتبارها لا تتم دفعة واحدة، بل على دفعتين. هذا الفصل لا يَدَع مجالاً لأي فكر مضاد، إذ يتضح منه بكل جلاء أن جميع الأبرار سيقومون أولاً، وأن بقية الأموات (جميع الأشرار) سيظلون أمواتًا حتى تتم الألف سنة.

 

وهذه العبارة "القيامة الأولى" تعني "القيامة من الأموات" وبذلك فهي تدل على قيامة البعض من بين الكل. (الأبرار أولاً) ثم بعد ذلك يأتي دور الباقين (الأشرار) في قيامة ثانية.

 

لقد أعلن المسيح لمرثا عن حقيقية القيامة كأساس لقيامة الراقدين قائلاً: "أنا هو القيامة. مَن آمن بي ولو مات فسيحيا" (يوحنا 25:11).

 

قامَ المسيحُ قامَ المسيحُ                       ما عادَ موتٌ لإهلاكي

 زالَ العقابُ سُري نفسي                       قامَ المسيحُ فطوباكِ 
 

خدمات الكنيسة