متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الخميس, 12 جويلية/يوليو 2012 18:24    طباعة
الجمعة 13 يوليو
قراءات يومية

"كان واقفًا عند بحيرة جنيسارت" (لوقا 1:5).

 

بحيرة جنيسارت رمز للمؤمن

 

كانت هذه البحيرة قديمًا فوهة بركان والحجارة السوداء حولها تشهد عن ذلك. وهي صورة للمؤمن قبل إيمانه، حيث مكتوب "حنجرتهم قبرٌ مفتوح .. وفمهم مملوء لعنةً ومرارة" (رومية 3: 14،13).

 

هذه البحيرة هي اليوم مصدر غذاء وإرواء، لأن فيها السمك الكثير. ومنها تؤخذ كميات من المياه لإرواء أراضي الجنوب. والمؤمن بعد الخلاص أصبح فائدة وبركة للنفوس العطشى والجائعة التي حوله. وفي البحيرة نبع داخلي، رمز للروح القدس الساكن في المؤمن.

 

تتميز البحيرة بأن الجبال من حولها من كل ناحية، صورة للمؤمن تحت حراسة الرب "أنتم الذين بقوة الله محروسون بإيمان لخلاص مُستعد أن يُعلَن في الزمان الأخير" (1بط 5:1).

 لقد جرت في هذه البحيرة معجزات كثيرة مثل معجزتي صيد السمك، وإسكات الرياح وغيرها. وحياة المؤمن كل يوم تحكي قصة نعمة جديدة من معاملات الرب العظيمة.
 

خدمات الكنيسة