متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 19 جويلية/يوليو 2015 20:11    طباعة
"ألعلك تفهم ما أنت تقرأ"
قراءات يومية

"فبادر إليه فيلبس، وسمعه يقرأ .. إشعياء، فقال: ألعلك تفهم ما أنت تقرأ؟" (أعمال30:8).

بدلاً من سؤال فيلبس للخصي: "ألعلك تفهم ما أنت تقرأ؟"، ألا يمكن أن يسألنا الرب في حالات كثيرة سواء في سفرياتنا أو في مناسبات أخرى قائلاً: ماذا تقرأ؟ إن مؤمنين كثيرين إذ لا يحبون أن يفكروا كثيرًا، يفضلون القراءات السهلة والسطحية. لكننا نحتاج أن نتغذى كل يوم بالكلمة، لأن القراءات العالمية تُضعف اهتمامنا بكلمة الله، وبدلاً من أن ننمو في معرفة الرب يسوع، إذ بالقلب يضيق، ويقل عندنا التذوق للكتاب المقدس، ولا تتم قراءته إلا على سبيل الواجب فقط.

لنقرأ الكتابات التي تجعلنا نفهم بصورة أفضل كلمة الله، وتفتح أذهاننا، وتنمي فهمنا لعمل الرب ولشخصه، فهي ليست صعبة. إن الخصي أيضًا لم يكن يفهم أولاً ما كان يقرأه، فهل وضع كتابه جانبًا ليأخذ كتابًا آخر أكثر بساطة وسهولة؟ كلا، لأن قلبه كانت له احتياجات، والرب أجابه بصورة عجيبة.

عزيزي .. لندرس الكتاب المقدس في أيام شبابنا حيث لنا الذاكرة الغضة، ونقتنِ الحق ولا نبعه (أمثال 23:23).   
 

خدمات الكنيسة