متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 21 نوفمبر 2015 18:42    طباعة
الحية النحاسية
قراءات يومية

"وكما رفع موسى الحية في البرية، هكذا ينبغي أن يُرفع ابن الإنسان" (يوحنا14:3).

الحية النحاسية المذكورة في سفر العدد 21: 4-9 هي صورة لما احتمله الرب يسوع على الصليب. فقد لدغتَ الحية الجنس البشري في تكوين 15:3 عن طريق خداع حواء، لكن المسيح بواسطة موته على الصليب أباد بالموت "ذاك الذي له سلطان الموت، أي إبليس" (عبرانيين 14:2). فقد أوصى الله موسى قديمًا أن يرفع حية وليست حمامة. فالحية أول مَن لُعن على الأرض، والمسيح صار لعنةً لأجلنا (غلاطية 13:3). ويرفعها على راية ليراها كل الشعب. والمسيح قال: "وأنا إن ارتفعت عن الأرض، أجذبُ إلـيّ الجميع" (يوحنا 32:12).

وقد صنُعت الحية من النحاس، ودخلت النار وطُرقت. وفي هذا رمزًا لاحتمال المسيح نيران الدينونة أجرة خطايانا على الصليب، فقد كُتب عنه بالنبوة في مزمور 14:22 "صار قلبي كالشمع في وسط أمعائي"،وأيضًا: "دان الخطية في الجسد" (رومية 8:3).

وكانت الحية النحاسية تشفي كل مًن ينظر إليها (العدد 8:21). فهل تنظر أنت يا عزيزي إلى المصلوب الآن لكي تخلُص من الخطية؟

 

خدمات الكنيسة