متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 05 ديسمبر 2015 20:06    طباعة
"يا أبانا"
قراءات يومية

"إذًا لست بعد عبدًا بل ابنًا" (غلاطية7:4).

ملايين من البشر يُنادون الله في صلواتهم قائلين "يا أبانا"، لكن هل بالحقيقة الله أبًا لهم؟

عزيزي القارئ: هل أنت متيقن أن الله أبوك؟ أوَّد أن أخبرك أنه يمكن أن يتمتع الإنسان ببنونه لله، وعندها يستطيع أن يقول بحق "يا أبا الآب"، وذلك عن طريق:

1* التوبة القلبية: التوبة ليست فقط الاعتراف بالخطية، بل هي تغيير اتجاه الحياة كُليًا إلى الله كما فعل الابن الراجع إلى أبيه،فلم يكتفِ بالقول، بل "فقام وجاء إلى أُبية".

2* الإيمان القلبي بكفارة المسيح: أي الثقة الكاملة في أن موزت المسيح على الصليب هو الأساس الكامل لقبولنا عند الله، وحصولنا على الغفران والتبرير الكامل (رومية3:3).

3* الولادة الجديدة: عندما  تتم الخطوتين السابقتين، عندئذ يولد الإنسان من الله ولادة ثانية كما جاء في يوحنا 13:1 "وأما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطانًا أن يسيروا أولاد الله أي المؤمنين .. الذين ولدوا .. من الله".

4* سُكنى الروح القدس: عندما يولد  الإنسان من الله، يسكن فيه الروح القدس، وعندئذ يستطيع أن يقول من قلبة: "يا أبا الآب" (غلاطية6:4).

 

خدمات الكنيسة