متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأربعاء, 09 ديسمبر 2015 18:53    طباعة
الدينونة
قراءات يومية

"لعل الله يعد ويندم ويرجع عن حُمو غضبه فلا نهلك" (يونان9:3).

هذه الكلمات تُرينا رَّد فعل ملك نينوى بعد أن أُخبرَ عن الدينونة المُقبلة على مدينته وشعبه بواسطة يونان النبي: "بعد أربعين يومًا تنقلب نينوى".

كان يمكن لله أن يجري الدينونة دون إعلان مُسبَّق. لا يُسَّر بالدينونة. لهذا السبب يعطي تحذيرًا عن الدينونة الآتية في الوقت المناسب، مُعطيًا بذلك الإنسان الفرصة لكي يتضع ويتوب. هذا ما حدث في نينوى، حيث انتهز سكانها فترة الأربعين يومًا، المُهلة المُعطاة لهم، وآمنوا بالله "ونادوا بصوم، ولبسوا مسوحًا، من كبيرهم إلى صغيرهم". وقد سُرَّ الله بهذا. وأيضًا تحقق رجاؤهم في أن يرجع الله عن حمو غضبه. فلم يهلكوا.

إن الله يعمل بنفس الكيفية هذه الأيام. رغم ذلك كثيرون لا يغتنمون فرصة النعمة المُقدَّمة من الله لخلاصهم. وحينما كان الرب يسوع بين شعبه، للأسف وجد أن الأغلبية رفضت الاستجابة لطلبه أن يتوبوا. لهذا قال عنهم "رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لأنهم تابوا بمُناداة يونان. وهوذا أعظم من يونان ههنا" (متى 41:12).

 

خدمات الكنيسة