متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 19 مارس 2016 17:42    طباعة
"أخلى نفسه"
قراءات يومية

"الذي إذ كان في صورة الله، لم يَحسِب خُلسة أن يكون معادلاً لله، لكنه أخلى نفسه، ... وإذ وُجِدَ في الهيئة كإنسان، وضعَ نفسه وأطاع حتى الموت، موت الصليب" (فيلبي 2: 6 -8).

في هذه الآية يذكر الرسول أمرين هامين ومتميزين:

1- من هو المسيح في ذاته من الأزل وإلى الأبد، إذ يقول عنه إنه كان في صورة الله، ولم يَحسِبْ خُلسة أن يكون معادلاً لله.

2- ما قَبِله المسيح أن يصيره بكامل إرادته، طاعةً لأبيه وحُبًا لنا، إذ يقول عنه: "أخلى نفسه"، التعبير الذي يتضمَّن أنه أخفى مجده الإلهي وراء حجاب الناسوت. ثم إنه إذ وُجدَ في الهييئة كإنسان، فإنه "وضَعَ نفسه، وأطاع حتى الموت، موت الصليب".

إننا نؤمن بأن المسيح جاء في ملء الزمان إنسانًا في كل ما هو الإنسان، لكنه أبدًا لم يكن مجرَّد إنسان، وكل الذين جَلا الروح بصائرهم عرفوه وقدَّروه وكرَّموه، وأما الباقون فلم يروا فيه سوى نجار الناصرة. لكن كلمات المسيح لتلميذي المعمدان، تظل تتكلَّم إلينا نحن أيضًا "طوبى لمن لا يعثُر فيَّ" (متى 11: 16؛ لوقا 23:7). وكل مَن آمن به لا يخزى.

 

خدمات الكنيسة