متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 05 نوفمبر 2016 15:33    طباعة
"انتقل من الموت إلى الحياة"
قراءات يومية

"من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية، ولا يأتي إلى دينونة، بل قد انتقل من الموت إلى الحياة" (يوحنا 24:5)

نتعلم من الكتاب المقدس أن الإنسان بعيدًا عن الله، هو شخص ميت بالذنوب والخطايا (أفسس 1:2). فمن يوم أن سقط الإنسان في الجنة، وقد سرى عليه حكم الموت الروحي. فصحيح هو لم يمت جسديًا في ذات اليوم الذي أكل فيه من الشجرة، ومع ذلك فقد مات بالفعل روحيًا وأدبيًا، إذ قد انفصل عن الله. قال المسيح لأحد تلاميذه: "اتبعني، ودع الموتى يدفنون موتاهم" (متى 22:8)، في ضوء هذه الكلمات نفهم أن هناك موتى روحيًا؛ يسيرون على الأرض لكنهم في نظر الله أموات، لكن بالإيمان القلبي بالمسيح المخلص، يتم انتقالهم من الموت إلى الحياة (يوحنا 24:5).

وإننا نتساءل: هل بوسع شخص ميت أن يعمل أي شيء لكي يُحيي نفسه؟ لا يمكن إطلاقًا. وعليه، فإن الإنسان البعيد عن الله يظل في حالة الموت الروحي، إلى أن يؤمن، فينعم بالحياة. فالإحياء (إعطاء الحياة للميت حرفيًا أو روحيًا) هو عمل من أعمال نعمة الله السيادية.  

 

خدمات الكنيسة