متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأحد, 26 مارس 2017 18:49    طباعة
"تعظم المسيح"
قراءات يومية

"أعدائي يتقالون علي بشر: متى يموت ويبيد اسمه؟ (مزمور 5:41)

كانت هذه رغبة الشيطان التي بثها في قلوب رؤساء اليهود الأشرار، أن يموت المسيح ويبيد اسمه. لكن هيهات، فقد تعظم المسيح جدًا بعد موت الصليب، كقول الكتاب: "وضعّ نفسه وأطاع حتى الموت، موت الصليب" (فيلبي 2: 9،8). 

أين في كل الأرض نجد اسمًا ممدوحًا ومُمجدًا كاسم المسيح؟ ما أكثر المشاهير في العالم التي كُتبت لهم الأغاني والأناشيد، لكن أين هم الآن بكل ما كتب عنهم؟ لكن، كم من شعراء وملحنين ومُرنمين انشدوا لهذا المجيد العظيم؟! وكم من اجتماعات في كل رجاء العالم، بكل أجناسه وعلى مختلف المستويات الاجتماعية والأعمار، ليس لها غرض سوى تمجيد ذلك الاسم الغالي؟ بحق نقول له: "اسمك دُهن مُهراق".

والكتاب المقدس يُخبرنا عن مُحبي اسمه (مزمور 36:69؛ 11:5)، والمُفكرين في اسمهِ (ملاخي 16:3)، والمُتقين اسمه (ملاخي 2:4). فهل أنت يا عزيزي واحد منهم؟

يـا أيـها الفـادي المُقـيم                                            عهدَ الفِـدَى فيما صَنَعْ

نُهدي لكَ الحمدَ الرخيمْ                                            يا مَن على الكلَّ ارتفعْ

 

خدمات الكنيسة