عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
الأحد, 11 فيفري/فبراير 2018 19:19    طباعة
"خلص نفسك"
قراءات يومية

"إن كنت أنتَ ملك اليهود، فخلص نفسك! .. إن كنت أنت المسيح، فخلص نفسكَ وإيانا! (لوقا 23: 39،37)

طلب من الرب يسوع المخلص، وهو على الصليب أن يخلص نفسه وينزل من على الصليب. وقد تضمن هذا الطلب تحديين كبيرين:أولهما: زعموا أنه إذا فشل السيد في أن يخلص نفسه، فهو يخسر دعواه في أن يقبل كملك "إن كنت أنت ملك اليهود فخلص نفسك!".

والتحدي الثاني: أنه إذا لم يقدر على أن يخلص نفسه، فلن يصدق أحد أن باستطاعته – له كل المجد – أن يخلص آخرين "إن كنت أنت المسيح فخلص نفسك وإيانا".   

ويجب أن نتذكر أنه عندما طلبت أُمة إسرائيل العلامة من الرب برهانًا على كلامه وسلطانه، كانت العلامة أو الآية التي قدمها لهم للدلالة على صدق كلامه وسلطانه؛ هي قيامته (يوحنا 2: 18-22). فلم تكن العلامة هي نجاته من الموت ولكن قيامته من بين الأموات، بهذه القيامة يتبرهن للناس جميعًا على مر العصور أنه هو مسيح الرب. إذًا، كان يجب أن ينتظروا حتى اليوم الثالث - يوم القيامة – ليأخذوا عن تحديهم جوابًا كاملاً.

 

خدمات الكنيسة