متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الثلاثاء, 06 أفريل/أبريل 2021 21:48    طباعة
«لأن أُجرة الخطية هي موتٌ»
قراءات يومية

 «وأمَّأ الذي لا يعمل، ولكن يؤمنُ بالذي يُبرِّر الفاجر، فإيمانه يُحسَبُ له برًا»

(رومية 4: 5)

الخلاص بالإيمان وليس بالأعمال:

1- إن تلك الأعمال الصالحة ليست تفضلاً منَّا على الله، بحيث نستحق الجزاء عليها، بل هي واجب علينا والتقصير فيه يستوجب العقاب.

فالله سيدين البشر، ليس فقط على الرديء الذي فعلوه، بل أيضًا على الصالح الذي لم يفعلوه «فمَن يعرف أن يعمَلَ حسنًا ولا يعمَلُ، فذلك خطيةٌ له» (يعقوب 4: 17).

2- «لأن أُجرة الخطية هي موتٌ» (رومية 6: 23)، وليست أعمالاً صالحة.  فكيف نستبدل عقوبة الموت بالأعمال الصالحة؟  أ يصلُح أن يتعهد القاتل أمام المحكمة بأنه تاب ولن يعود إلى القتل مرةً أخرى، وأنه يتعهد أمام المحكمة ببناء ملجأ للأيتام، مقابل أن تسامحه المحكمة؟  هذا غير مقبول، أيضًا لا تصلُح الأعمال أن تكون مقابل أجرة الخطية التي هي الموت.

3- لأن الأعمال التي نظنها صالحة، لا تزيد عن كونها خِرق نجسة أمام قداسة الله (إشعياء 64: 6) أ تصلُح تلك أن يَمثُل فيها الإنسان أمام الله القدوس؟ حاشا. 

 

خدمات الكنيسة