متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الاثنين, 07 جوان/يونيو 2021 13:15    طباعة
"صلُّوا"
قراءات يومية

 «صلُّوا لكي لا تدخلوا في تجربة»

(لوقا 22: 40)

نصحَ الرب يسوع تلاميذه بهذه النصيحة في البستان قبيل الصليب.  وتقدَّم أمامهم ليُعطيهم درسًا عمليًا في ذلك.  ولما عاد وجدهم نيامًا. كرَّر القول لأهميته: «فقالَ لهم: لماذا أنتم نيامٌ؟  قوموا وصلُّوا لئلا تدخلوا في تجربة» (ع46).  لذلك دعونا لا نكُّف عن الوجود في حالة الاعتراف بالضعف مُنسكبين أمام سيدنا في صلاة تقرّ بالضعف لكي نستجلب القوة من لَدنهِ.  أ لم يَقُل الرب: «لأنكم بدوني لا تقدرون أن تفعلوا شيئًا»؟ (يوحنا 15: 5).  في حين أن فيه نستطيع أن نهتف: «أستطيع كل شيءٍ في المسيح الذي يقويني» (فيلبي 4: 13).

نحن نحتاج أن نُصلِّي الآن كما صلَّى التلاميذ في القرن الأول، وسيبقى احتياجنا إلى السيد لا يُعبَّر عنه إلا بصلاة المسكين المقرّ بضعفه!  ومثل هذه الصلاة ينبغي أن تُصلَّى كل حين ولا يُمَلُّ.

بهِ صلاتـي تُسمَعُ     وتُغفرُ الآثام
يخزى العِدَى إذ أجدُ  منهُ القبول التام

 

خدمات الكنيسة