متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الأربعاء, 16 جوان/يونيو 2021 11:14    طباعة
"حبقوق"
قراءات يومية


 
  «حتى متى يا رب أدعـو وأنت لا تسمع؟ أصرخ إليكَ من الظلم وأنتَ لا تخلِّص؟»

(حبقوق 1: 2)

تألم حبقوق من الأوضاع الرديئة حوله، حيث كَثُر الظلم، والحكم يخرج مُعوجًا. فاندفع يُعاتب الرب موجهًا إليه بعض الأسئلة. ونحن مثل حبقوق تمامًا؛ لدينا حيرة كبيرة عن أمور تبدو مُبهَمة حولنا، على أننا لن نجد إجابة عنها إلا إذا تواجدنا أمام الرب.

ظن حبقوق، مثلما يحدث معنا، أن عدم تدخل الرب السريع يعني أن الرب لا يسمع الصراخ، ولا يبالي بأنين المسكين.  لكن مَن يتأمل في معاملات الله العجيبة مع شعبه يكتشف أن الرب يسمع ليس فقط الصلاة والصراخ، لكن حتى التأوهات الدفينة «تأوُّه الودعاء قد سَمِعتَ ياربُّ» (مزمور10: 17).  وحينما نجلس أمام الرب بقلب منسكب يملأنا الروح القدس بهذا اليقين «عينا الرب نحو الصديقين، وأُذناه إلى صراخهم» (مزمور34: 15).  وأن الرب دائمًا لديه خطة لخلاص طالبيه «إني رأيت مذلة شعبي.. وسمعت.. فنزلت لأنقذهم..».

 

خدمات الكنيسة