متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الجمعة, 11 مارس 2022 12:35    طباعة
"الدينونة الإلهية"
قراءات يومية

 «اُخرُجوا منها يا شعبي لئلا تشتركوا  في خطاياها، ولئلا تأخذوا من ضرباتها»

(رؤيا 18: 4)

لقد جُرِّبَ الإنسان وهو في حالة البراءة في جنة عدن في أفضل الظروف، إلا أنه سقط.  وفي سدوم كان الإنسان في بيئة مُماثلة لعدن «كجنة الله». وحيث الرفاهية والراحة، وُجِدَ الكبرياء الذي يجر في ركابه الفساد والعنف الذي استجلب عليه الدينونة الإلهية.  ثم اختار الله إسرائيل كأُمة، وفصلها عن الأمم الوثنية من حولهـم، وسكن وسطهم، وأراهم مجده وآياته وعجائبه، وأعطاهم وصاياه الحية، وحماهم من أعدائهم، وأتى بهم إلى أرضًا تفيض لبنًا وعسلاً، ومنحهم كهنوتًا به يستطيعون أن يدنوا منه، وأعطاهم مَلكًا يجلس على عرشه.  لكن عصى إسرائيل على الله، وصارت أورشليم مشهدًا للوثنية والعنف.  وكم من مرات تدخَّل الرب بالقضاء تأديبًا لشعبه المنفلت، حتى السبي كعلاج!

والمسيحية لها أسمى أفضلية, إذ لها كل إعلانات الله في كلمته التامة، ولها حضور روح الله في بيته، لكن آثامها تستحق القضاء الرهيب الذي ينتظرها، والذي سيُجريه قريبًا الله البار.
 

خدمات الكنيسة