عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)

اذاعة صوت الرجاء

لافتة إعلانية

مجلة مصباح الحق عدد "السنة الثامنة والعشرون"
ربيع سنة 2006



طباعة
الطعام المقلي خطر على صحتك
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006

ذكرت نتائج أجريت في جامعة سنغافورة أن تناول الطعام المقلي بشكل متكرر يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان. وقام الباحثون بإجراء الدراسة على عدة أنواع من الطعام المقلي، ووجدوا مواد ضارة تنطلق من الزيت عند تسخينه قبل القيام بعملية القلي، تشبه المواد الكيماوية الموجودة في دخان السجائر.

 
الكاتب الدكتور أ.و.توزر    طباعة
المؤمن العجيب
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006

 أن المحاولات المتتالية التي يجريها بعض القادة الدينيين للتوفيق بين المسيحية من جهة، والعلوم والفلسفة وكل الأمور من جهة أخرى، هي نتيجة عدم فهم للمسيحية وبالتالي عدم فهم للعلوم والفلسفة أيضًا.

 
طباعة
"قبل الكسر الكبرياء وقبل السقوط تشامخ الروح" (أم 18:16)
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006

يعلمنا الحكيم أن تكبّر قلب الإنسان وتشامخ روح هي المقدمات لشر وشيك الوقوع. إن الكبرياء والتعالي، وكذلك استصغار الآخرين هي علامات تنبئ عن سقوط آت. وكثيرًا ما اختبر الناس أن الذين يركبون الجواد العالي، غالبا ما يكون نصيبهم السقوط. والكبرياء كما تتربع في قلوب غير المؤمنين يمكنها أيضا أن تزحف إلى قلوب المؤمنين، إنها تغرر قلب المؤمن حتى تجعله يحلم بأنه غني وقد استغنى ولا حاجة إلى شيء.

 
طباعة
معوقات الصلاة
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006

هنالك بعض الاسباب التي تمنع وصول الصلاه الى الله واليكم بعضها:
1. وجود الخطية في القلب أو الحياة، إنها كالفيروس الذي يفسد الحياة "إن راعيت إثمًا في قلبي لا يستمع لي الرب" (مز 18:6).
2. طلب أمور رديه "تطلبون ولستم تأخذون لأنكم تطلبون رديًا لكي تنفقوا في لذاتكم" (يع 3:4).
 
طباعة
التفاح يساعد في علاج الأمراض الالتهابية
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006
التفاح يساعد في علاج الأمراض الالتهابية
أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية والطبية الحديثة أن تناول فاكهة التفاح يساعد في علاج العديد من الأمراض الالتهابية التي تصيب أفراد المجتمع. وقال الباحث عمر حسين في محاضرة له بعمان أنه نظرا لاحتواء التفاح على البكتين فإن تناول التفاح يساعد على التخلص من الحموضة والغازات التي تصيب المعدة.
 
طباعة
الشاي الأخضر: مشروب العجائب
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006

الشاي الاخضر فوائد كثيرة للشاي الأخضر تشمل الحماية من الزهايمر ومكافحة السرطان وتخفيف الكوليسترول وتخفيف الوزن. وينصح الباحثون وأخصائيي التغذية بشرب الشاي الأخضر، وذلك لفوائده التي تتضمن الحماية من مرض الشيخوخة "الزهايمر" مكافحة السرطان، تخفيف نسب إضافة إلى مساعدته على تخفيف الوزن.

 
طباعة
"العظيم والحقير"
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006

"العظيم والحقير"  قيل أن ولدًا حقيرًا في لندن أراد أن يرى أعظم عظمائها، ولما هم بالدخول إليه منعه الحرس على الباب، فذهب باكيًا، ولكن ابن ذلك العظيم رآه في الطريق يبكي، فرق له، وإذ عرف سبب بكائه مد له يده وقال: امسك بيدي فأنك بذلك تحصل على ما تروم. فأمسك بتلك اليد. ولما وصل إلى الباب لم يجسر الحرس على طرده كما عملوا قبلاً.

 
طباعة
الإنـجـيـل
السنة الثامنة والعشرون ربيع سنة 2006

 

الإنـجـيـلربما تظن أن الإنجيل كتاب واجبات دينية. لا ريب في أنه يحتوى على أعلى الواجبات الدينية وأنقاها. ولكن الواجبات ليست كل ما في الإنجيل. ولو كانت الواجبات كل ما في الإنجيل لكان حاكمًا بهلاكك لأنك خاطئ. مثلا مجلة الأحكام وقانون الجزاء (العقوبات) وغيرهما من الكتب النظامية تتضمن الحقوق  والأحكام القانونية في المعاملات، ولكن ما هي فائدتها للمحقوق؟ لا تفيد إلا في إثبات الحكم عليه. فلو كان الإنجيل كتاب واجبات فقط لكان علة لهلاك الجميع. فالمفلس يحتاج إلى إمهال وإمداد، والمجرم إلى عفو، والمريض إلى علاج، والجاهل إلى تعليم. وهكذا الخاطئ يحتاج إلى غفران، وهذا هو غرض الإنجيل. نعم إن الإنجيل يتضمن أدق الواجبات الأدبية وأهمها لأنه يمتد إلى العواطف والإحساسات الداخلية، ولكنه يحتوي خصوصًا على مبدأ الحياة الروحية وهو يقوم في ما يعمله الله لا في ما نعمله نحن.

 


الصفحة 1 من 4