عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)

اذاعة صوت الرجاء

لافتة إعلانية

مجلة مصباح الحق عدد السنة 31 شتاء 2009



طباعة
سنة جديدة
السنة 31 شتاء 2009

ما أشبهنا ونحن نخطو عتبات سنة جديدة بتلاميذ سيدنا الذين أُمروا بالقول "لنجتز إلى العبر" (مر35:4)، وكما دخلوا وهم لا يعلمون ماذا ينتظرهم، هكذا ندخل نحن، ونحن نجهل كل شيء، وإذا هجمت الزوابع العاتية والأمواج العالية على سفينتنا الضعيفة، ماذا يهم؟ ألم نؤمر بالعبور إلى الشاطئ الآخر؟ ألم يقل سيدنا إننا سنقابل ضيقات؟

 
طباعة
زيادة الكولسترول ترفع ضغط الدم
السنة 31 شتاء 2009

 قال باحثون أمريكيون أنهم اكتشفوا أن زيادة الكولسترول في الدم يؤدي إلى زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم في واحدة من أولى الدراسات التي تربط بين المشكلتين، وأوضحت دراسة شملت ثلاثة آلاف رجل واستمرت على مدى 14 عاما أن أصحاب المعدلات الأعلى من الكولسترول زاد لديهم خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 39%.

 
طباعة
اللحوم والأسماك المجمدة يجب أن تصل بسرعة بعد شرائها إلى الثلاجة
السنة 31 شتاء 2009

أجرت منظمة "هتاغ هيروك" استطلاعا شمل 250 شخصا، توجهوا خلال السنة الأخيرة إلى الخط الدافئ للمنظمة. حول الفترة التي تنصرم منذ شراء منتجات اللحوم المجمدة خاصة في أيام الصيف القائظة، ووضعها في الثلاجة، تبين منه أن جزءا كبيرًا من المستهلكين غير مطلع على أنظمة الاستهلاك الصحيحة بالنسبة للحوم والأسماك منذ شرائها وحتى تناولها.

 
طباعة
قوة الابتسامة
السنة 31 شتاء 2009

كانت السيدة تعبر محطة لندن، فأوقفها شيخ هرم وقال: "أعذريني يا سيدتي إذا كنت أعطلك بعض الوقت، فإني في شوق كبير أن أقابلك لأشكرك". سألته السيدة متعجبة، وعلى أي شيء تشكرني، فأجابها: "أشكرك لأنك أيام أن كنت أشتغل في سكة الحديد بجمع التذاكر، لاحظت أنك في كل مرة تناوليني تذكرتك، أجدك مبتسمة،
 
طباعة
ثـقب الإبـرة
السنة 31 شتاء 2009

ثـقب الإبـرة يقول اللورد نوجنت عن هذه الآية ما يأتي: لما كنت خارجًا من أحد الأيام من حبرون عن طريق البوابة الكبيرة رأيت مع مرافقي قافلة من الجمال مقبلة، فقيل لي أن أمُر من ثقب الإبرة بدلا من البوابة الكبيرة، أو بمعنى آخر، طُلب مني أن أخرج من البوابة الصغيرة والجانبية بدل البوابة العمومية،

 
طباعة
فاكهة الكيوي مفيدة لمن يتبع حمية غذائية
السنة 31 شتاء 2009

 

تعتبر فاكهة الكيوي مفيدة جدًا للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن، لأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، ويؤكد خبراء التغذية أن الكيوي فاكهة غنية جدًا بفيتامينc   حيث تحتوى الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تتراوح من 200 إلى 300 ملغم لكل مائة جرام أي حوالي وزن ثمرتين متوسطتي الحجم.

 
طباعة
التـيـن يقي من الأمراض السرطانية
السنة 31 شتاء 2009

 أكدت دراسة مصرية حديثة أن التين يقلل من كمية الأنسولين التي يحتاجها مرضى السكر، وتعمل أوراقه أيضًا على منع تطور بعض أنواع الخلايا السرطانية كما أنه مصدر غني للكالسيوم.

 
طباعة
الحمص
السنة 31 شتاء 2009

 أنا نبتة الحمص الصغيرة اللذيذة والمفيدة، وأنا طعام في غاية الشهرة عند كثير من البلاد العربية خاصة بلاد الشام ومصر. وأنا غني بالبروتين. كما أنني غني جدًا بالأملاح المعدنية مثل الكبريت والفوسفور البوتاسيوم. كما أحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان. وأحتوي على الحديد المفيد لمرضى فقر الدم.

 


الصفحة 1 من 3

خدمات الكنيسة