متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
الجمعة, 15 أفريل/أبريل 2016 19:15    طباعة
سيمون الساحر
قراءات يومية

"لأن قلبك ليس مستقيمًا أمام الله. فتُب من شرِّك هذا" (أعمال8: 22،21)

كان سيمون ساحرًا في السامرة، ولما بشَّر فيلبس هناك، آمن سيمون وترك سِحره واعتمد، وكان يلازم فيلبس؛ أي بدأ يخدم. ولما رأى سيمون بطرس ويوحنا يضعان الأيادي على الذين قبلوا الكلمة فيقبلوا الروح القدس، أراد أن يقتني هذه الموهبة بدراهم! وإذا بالرسول بطرس يحكم عليه: "لتكن فضتك معك للهلاك (الهلاك الأبدي)"، ونراه ينذره بحزم:"ليس لكَ نصيبٌ ولا قرعة في هذا الأمر". هل كل هذا من أجل فكرته البشعة؟ الإجابة: لا. فالمصيبة ليست في الخطية مع بشاعتها (أن يقتني موهبة الله بالمال)، ولكن المصيبة في القلب. والطبيب (بطرس) استطاع أن يشخّص المرض الخطير "لأن قلبك ليس مستقيمًا أمام الله".

لقد أمن سيمون، لكن القلب ليس مستقيمًأ، دعني أؤكد أن الإيمان بكل الحقائق التعليمية دون توبة قلبية، هو إيمان عقلي لم يصل إلى القلب. فالتوبة هي مركبات النعمة التي تحمل الإيمان إلى القلب الذي كره الخطية لتجعله مستقيمًا ونقيًا، ومستعدًا لاستقبال المقدسات. فدعونا بدموعنا نغسل قلوبنا بتوبة حقيقية.

 

خدمات الكنيسة