عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)

اذاعة صوت الرجاء

لافتة إعلانية
الثلاثاء, 05 ديسمبر 2017 13:16    طباعة
"مفكرة الخلوة"
قراءات يومية

"وفي الصبح باكرًا جدًا قام .. ومضى إلى موضع خلاء، وكان يصلي .. "(مرقس 35:1)

يمكنك قبل فرصة الصلاة أن تجهز قائمة بموضوعات الصلاة فتصلي مثلاً لأجل عمل الرب، لأجل خدام الكلمة، لأجل النعمة المخلصة للخطاة، ولأجل رد نفوس العاثرين، ولأجل جميع القديسين.

جهز مفكرة صغيرة – "مفكرة الخلوة"، فإن الأفكار والخواطر التي تتوارد على النفس في وقت الاختلاء بالرب، ينبغي أن تسجلها ولو بعبارات مختصرة، لأن الله يعطيك في ذلك الوقت خواطر وتوضيحات منه مباشرة.

غير أنه توجد أمور أدبية هامة، أهمها مراعاة القداسة العملية في السلوك "إن راعيت إثمًا في قلبي، لا يستمع لي الرب" (مز18:66). وإن كان لأخيك عليك شيء، اترك قربانك واذهب أولاً إلى أخيك واصطلح معه. كذلك يجب توفر النية لطاعة الكلمة طاعة كاملة "إن شاء أحد أن يعمل مشيئته، يعرف التعليم" (يوحنا 11:7).

واختباري في هذا الأمر هو أنني إذا وجدت مكان خلوتي تغشاه سحابة قاتمة، فحالاً أعرف أن السبب في، وأفحص نفسي، وأفتش عن عدم الطاعة، وأعترف بالخطأ في حضرة الرب.