متى 5: 9 » عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37(
لافتة إعلانية
السبت, 13 نوفمبر 2021 23:47    طباعة
«صخر الدهور»
قراءات يومية

 

2021

«والصخرة كانت المسيح»

 

(1كورنثوس 10: 4)

 

بينما كان سائق القطار يعبر تقاطعًا ضيقًا في طريقه، شاهدَ فجأةً طفلين صغيرين يلعبان على خط السكة الحديد.  وفي الحال أطلَق صفارة القطار، وشد الفرامل، لكن كان هذا متأخرًا جدًا لإيقاف القطار في الوقت المناسب.  وإذا بأحد الطفلين وهي فتاة صغيرة تتنبَّه للخطر المُحدق، فدفعت أخاها الصغير من القضبان إلى نقرة صغيرة في أحد الصخور الموجودة في جانب السكة الحديد، والذي نتج من عمليات نسف الصخور أثناء شق الطريق، ثم تبعت أخاها في اللحظة التي مرّ فيها القطار بصوتٍ كالرعد.  وهكذا نجا الطفلان.

 

هذا يُذكِّرنا بالمسيح «صخر الدهور» الذي يعطي الحياة الأبدية لكـل مَن يحتمي فيه من الغضب الآتي.  هل احتميت فيه؟  اسمعه كالعريس يقول لعروسه: «يا حمامتي في حاجئ الصخر، في سِتر المعاقل ..» (نشيد 2: 14).  فهو فعلاً «.. كظل صخرة عظيمة في أرضٍ مُعيية» (إشعياء 32: 2).  لنتعلَّم درس الاحتماء فيه مثل الوبار الضعيف، فتنجو أيها القارئ من الغضب الآتي. «الوبار طائفة ضعيفة، ولكنها تضع بيوتها في الصخر». (أمثال 30: 26).

 

 

خدمات الكنيسة