عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
الكاتب عصام عودة    الجمعة, 12 نوفمبر 2010 01:44    طباعة
سر قوة الصلاة
مقالات روحية

 
سر قوة الصلاةاحدى الصلوات القوية التي سجلها الوحي هي صلاة استفانوس في سفر الأعمال اص 7 ع 55، التي فتحت ابواب السماء. يا لها من صلاة قوية.
اذا تاملنا في سر قوتها لاكتشفنا
 
انها تكمن في الشهيد استفانوس نفسه، فقد كان "رجلا مملوا من الأيمان والروح القدس" (اص 6 ع 5)، كان مملوا من قوة الله (اص 6 ع 8)، كان قريبا جدا من الله (وجهه كملاك يدل على ذلك - انظر اص 6 ع 15)، كان انسانا متواضعا جدا: خادم موائد (بما يشبه النادل - انظر اص 6 من ع 2 لغاية ع 5) كان ملما بكلمة الله (انظر عظته لليهود ووسع معلوماته الكتابية في اص 7)، كان انسانا جريئا، مجاهرا بالكلمة ولا يهاب الموت: ينتهر، يوبخ ويعظ (اص 7 ع 51 - 53) وكان مسامحا يغفر لمبغضيه وقاتليه (اص 7 ع 60).
 
كانت صفات استفانوس مشابهه للمسيح، حتى جعلت بالرب ان يفتح له ابواب السماء بل وان يقف المسيح له (اص 7 ع 55 - 56). كان استفانوس اول شهيد للمسيح والذي بعد استشهاده انتشرت كلمة الله في العالم (اص 8).
 
ليتنا نحذو حذو استفانوس ونشابه صورة المسيح، عندها سنصلي الصلوات التي تفتح ابواب السماء بل وستجعلنا نرى مجد الله (اص 7 ع 55) وتجعل المسيح يقف عن يمين العظمة.
 
يا رب اجعلنا نقترب منك فنشبهك فنصلي الصلوات التي تريد، امين