عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)
لافتة إعلانية
طباعة
المشروبات الكحولية تسبب السرطان
السنة 31 شتاء 2009

 

باحثون يقولون أن الإفراط في تناول الكحوليات يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والمريء والكبد والقولون والثدي.

قال باحثون أنه بالإضافة إلى التدخين والعدوى المزمنة فأن إدمان المشروبات الكحولية سبب مهم لعدة أنواع من السرطان. ويزيد الإفراط من تناول الكحوليات مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والمريء والكبد والقولون والثدي. وربما يكون له أيضا صلة بسرطان الرئة والبنكرياس.

وقال الدكتور باولو من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، هناك تهوين لدور الكحوليات كسبب للسرطان في عدة أجزاء من العالم، وأضاف قائلا "نسبة ضخمة من السرطان اليوم تنتج عن تعاطي الكحوليات ويتزايد هذا في مناطق كثيرة خاصة في شرق آسيا وأوروبا الشرقية ".

ووجد بوفيتا ومياهاشيبي اللذان راجعا بحثا حول العلاقة بين الكحوليات  والسرطان انه كلما زاد استهلاك الكحول ارتفعت مخاطر الإصابة بالسرطان.

ووجد العلماء أن الأمراض المرتبطة بالكحوليات تمثل مشكلة مهمة في وسط وشرق أوروبا.

وقال بوفيتا "من المرجح أن الكحول هو العامل الرئيسي المسؤول عن المخاطر المرتفعة للإصابة بالسرطان في الرأس والرقبة المسجل في بلدان مختلفة لاسيما في وسط وشرق أوروبا".

من غير الواضح بالضبط كيف يزيد الكحول من احتمال الإصابة بالسرطان لكن الحساسة الجينية تعد عنصرًا مهمًا.  

وقال بوفيتا "في ضوء العلاقة بين تعاطي الكحوليات ومخاطر الإصابة بالسرطان فأن كبح الإفراط في تناول المشروبات الكحولية يظل الهدف الرئيسي لكبح السرطان".

مجلة مصباح الحق