عود كبريت » من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت، و يمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة, لذلك لا تدع أمر سلبي واحد يؤثر على ملايين الإيجابيات في حياتك أفسس 14:5 » لذلك يقول استيقظ ايها النائم وقم من الاموات فيضئ لك المسيح ( أف 14:5 ( فيليبي 4: 7 » وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ - فيليبي 4: 7 مزمور 4:37 » وتلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك  ( مزمور 4:37( 1تيموثاوس1: 14 » وتفاضلت نعمة ربنا جدا مع الإيمان والمحبة التي في المسيح يسوع (1تيموثاوس1: 14)

اذاعة صوت الرجاء

لافتة إعلانية
مجلة مصباح الحق هي مجلة محلية خاصة في الكنيسة الانجيلية المعمدانية - اعداد الراحل القس يوسف عودة


سنة جديدة طباعة
السنة 31 شتاء 2009

ما أشبهنا ونحن نخطو عتبات سنة جديدة بتلاميذ سيدنا الذين أُمروا بالقول "لنجتز إلى العبر" (مر35:4)، وكما دخلوا وهم لا يعلمون ماذا ينتظرهم، هكذا ندخل نحن، ونحن نجهل كل شيء، وإذا هجمت الزوابع العاتية والأمواج العالية على سفينتنا الضعيفة، ماذا يهم؟ ألم نؤمر بالعبور إلى الشاطئ الآخر؟ ألم يقل سيدنا إننا سنقابل ضيقات؟

 
لماذا لا تصدق الله أيضًا؟ طباعة
مجلة مصباح الحق لسنة 2005

إذا نفخ سائق السيارة في نفيره، فإنك تسرع وتخلى له الطريق، وإذا صرخت صفارة الإنذار، تهرب لحياتك وتدخل أقرب مخبأ. أما عندما ينذرك الله بقوله "اهرب من الغضب الآتي" أراك لا تهتم فهل لا يستحق إنذار الله شيئًا من اهتمامك كما تعطي لإنذارات الناس؟

 

إذا أعلمك الطاهي بأن الطعام فاسد، فأنك تلقي به أو تتركه وتقوم، وإذا أخبرك الصيدلي بأن العقار سام، فأنك تأخذ كل حذرك منه، وإذا أعلن مرفق المياه بأن مياه الشرب ملوثة، فأنك تمتنع حالاً عن شرب الماء، أما إذا أعلن الله أن "أجرة الخطية هي موت" فأنك تستمر في عمل الخطية، فهل لا يستحق إعلان الله منك أي اهتمام، ولا سيما أنه يختص بحياتك أنت.

 

إذا علقت أحد المتاجر إعلانا يقول (احترس من الدهان) فإنك حين تدخله، تدخل بغاية الاحتراس، وإذا أعلن مدير على بابه (ممنوع الدخول) لسبب من الأسباب، فإنك لا تدخل، أما إذا قال الله لك "النفس التي تخطئ هي تموت" فإنك تدير ظهرك وكأنك لم تسمع شيئاً، فهل لا يستحق الله أن تسمع تحذيره?

 

إذا قال لك الطبيب (هذا الشخص مريض بمرض معدٍ) فإنك حالاً تتجنبه وتسير بعيدًا عنه، أما إذا قال لك المسيح "إن كان أحد لا يولد من فوق لا يقدر أن يرى ملكوت الله" (يو3:3) فإنك تصرف ذهنك عن هذا القول، فهل لا يستحق قول المسيح أي شيء من اعتبارك?

 

إذا كتب تاجر على سلعة (خذ واحدة مجانًا) فأنك تجاهد وسط زحام لتأخذ واحدة. وقد تكون السلعة تافهة، وإذا أعلن الصيدلي أن العينات عنده مجانا، فإنك تسرع لتحصل على واحدة، حتى ولو كنت في غنى عنها، أما إذا اعلن الروح القدس بأن "هبة الله فهي حياة أبدية بالمسيح يسوع ربنا" فإنك تقول ما معناه (ليس الآن) مع أنك في أشد الاحتياج إلى هذه الهبة أكثر من أي شيء آخر في هذا العالم كله. فهل لا يهمك إعلان الروح القدس؟

 

إذا كان الأمر كذلك، فاسمع ما يقوله  الوحي الإلهي: "إن كنا نقبل شهادة الناس، فشهادة الله أعظم..." ومَنْ لا يصدق الله فقد جعله كاذبًا لأنه لم يؤمن (لم يصدق) بالشهادة التي شهد بها الله عن ابنه".

 فإذا كنت تصدق الناس، فلماذا لا تصدق الله أيضًا؟ أو ماذا ستفعل حينما تقف أمامه في يوم الحساب العسير؟ أجب الآن فليس في العمر متسعًا في هذا التواكل، وإلا فستندم وحدك.  
 
عصير الليمون يقاوم السموم طباعة
مجلة مصباح الحق لسنة 2005

أثبتت دراسة علمية كانت قد أجريت مؤخرًا في مركز الدراسات والبحوث البيذية في جامعة أسيوط في مصر أن عصير الليمون الطازج يقاوم السموم في الجسم والتغلب على الشعور بالعطش

 ويطهر الجسم من العوامل الممرضة ويعتبر كعامل مضاد لبعض الأورام ويخفف من شدة الصداع الناتج عن تعرض لحرارة الشمس والتخلص من الحموضة الزائدة في الجسم والتي تزيد من

 الغضب والانفعال.
 
سبعة أمور لن تندم عليها: طباعة
مجلة مصباح الحق لسنة 2005

1.        إحساس بالوقار نحو الخالق.

 

2.        شيء من العطف نحو شيخ مسن.

 

3.        تمزيق خطاب كتب في غضب.

 

4.        تقديم اعتذار ينقذ صداقة ستتحطم.

 

5.        الصمت عن إذاعة الفضيحة.

 

6.        إظهار الاعتبار والتقدير للآخرين.

 7.        قبول حكم الله على طلباتي بالرضا.
 
"ينبغي أن يصلي كل حين ولا يُمل" (لوقا 1:18) طباعة
مجلة مصباح الحق لسنة 2005

نحتاج للصلاة في هذه الأيام، احتياجًا أشد، ونحن نعيش في عصر رهيب بلى بالنزاعات الهدامة المخربة، والمخترعات المدمرة المرعبة، والشكوك والضغائن والأنانية.

 

فالصلاة هي الشركة الجميلة مع الله التي تصنع لنا من أشواك الحياة ورودًا، ومن جحيمها نعيمًا، ومن بلاياها بركات موفورة. قد لا ترفع الصلاة عنا أحمالنا وأثقالنا ولكنها بكل تأكيد تقوى ظهورنا.

 الصلاة هي صمام الأمان الذي يضمن لنا الطمأنينة في عالم يسوده الرعب، وفي جيل يرتعد كل من فيه الأهوال المرتقبة، في زمن يهدده القلق والمخاوف وشبح الحروب.
 
ليس لدي وقت للصلاة طباعة
مجلة مصباح الحق لسنة 2005

ليس لدي وقت للصلاةنسيت بالأمس مساء أن أصلي، وأيضًا مضى هكذا صباح يومي، فلم يكن لدي أي وقت لأصرفه على ركبتي في الصلاة، مع أن الوقت كان متسعًا لتمشيط شعري ولغسل الصحون، متسعًا لتنظيف أسناني جيدًا، ولكنه لم يتسع للصلاة، لما انتهى عملي في آخر النهار وجاء المساء، أسرعت إلى غرفة نومي، ولكني لم أنم، رقدت في الظلام أفكر فيما عسى أن أعمله باكر، وقبل أن أستسلم للنعاس، تذكرت أني لم أصل!

 
زيت الزيتون مفيد لصحة القلب طباعة
مجلة مصباح الحق لسنة 2007
أكدت دراسة جديدة أن زيت الزيتون البكر قد تكون له ميزة على بقية الزيوت النباتية الأخرى حين يتعلق الأمزيت الزيتونر بصحة القلب. وقال باحثون أوروبيون في سجلات العلاج على الانترنت أن زيت الزيتون البكر ربما يكون فعالا على وجه خاص في تقليل احتمال الإصابة بمرض القلب بسبب النسبة العالية من المركبات المقاومة للتأكسد فيه.
 
دموع البصل وقاية للعين طباعة
مجلة مصباح الحق لسنة 2007

دموع البصل وقاية للعينأوضح بحث علمي جديد أن عملية تقشير البصل مفيدة جدًا لربة البيت، لاحتوائه على مادة تعمل على تهييج العين، ودفعها إلى إفراز الدموع بكمية كبيرة مما يساعد على غسل العين.

 


الصفحة 1 من 7

خدمات الكنيسة